أعضاء المؤتمر القومي الإسلامي بالمغرب يتدارسون “أولويات” المؤتمر بالساحة المغربية

Cover Image for أعضاء المؤتمر القومي الإسلامي بالمغرب يتدارسون “أولويات” المؤتمر بالساحة المغربية
نشر بتاريخ

أفاد بلاغ صادر عن أعضاء المؤتمر القومي الإسلامي بالمغرب، أنهم يتدارسون “أولويات” المؤتمر بالساحة المغربية، حيث أشار بلاغ الاجتماع الثالث خلال هذه السنة، المنعقد يوم الجمعة 30 دجنبر 2022 بالرباط، إلى أن هذا اللقاء جرى فيه بالأساس تناول مشروع ورقة في الموضوع.

الورقة التي قدمها الدكتور عبد الحفيظ السريتي، شدد البلاغ على أنها حظيت بمناقشة أولية ثمن فيها الحاضرون الجهد المبذول في إعدادها، كما قدموا عددا من الملاحظات الرامية إلى “تدقيق بعض المضامين وتعميق النظر حول بعض القضايا والمفاهيم المتعلقة بقضية فلسطين ومناهضة التطبيع”.

وقد همت الملاحظات الموجهة من أجل تجويد الورقة، مضامين مرتبطة بالوحدة العربية ولا سيما الوحدة المغاربية، والنضال الديمقراطي، والحوار بين فعاليات الساحة المغربية حول هذه القضايا وغيرها مما يمكنه “تقريب وجهات النظر وإشاعة الوعي بالتحديات المطروحة على بلداننا في ظل التحولات المتسارعة التي يعرفها العالم اليوم”.

واتفق الحاضرون في هذا اللقاء الذي يأتي في سياق اللقاءات الدورية التي تنظمها الساحة المغربية “على ضرورة استكمال النقاش حول هذه الورقة بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها في أفق اعتمادها في اللقاء الدوري المقبل أرضيةً مشتركة مؤطرة لعمل أعضاء المؤتمر القومي الإسلامي بالساحة المغربية”.

كما تدارس الحاضرون بعض الآليات المقترحة لتفعيل ما جاء في هذه الورقة مثل “ورشات العمل والدورات التكوينية والندوات الحوارية، ومختلف الوسائل الكفيلة بحسن التنزيل وتحقيق الأهداف المنشودة للمؤتمر القومي الإسلاميي”

وسيعقد أعضاء المؤتمر المغاربة لقاءهم الدوري المقبل حضوريا في الجمعة 24 فبراير 2023، مع إمكانية عقد بعض الاجتماعات عن بُعد قبل هذا التاريخ عند الاقتضاء.