أسفي: وقفة احتجاجية إحياءً لذكرى الشهيد عماري وتأكيدا على مطالب القضية وعدالتها (صور)

Cover Image for أسفي: وقفة احتجاجية إحياءً لذكرى الشهيد عماري وتأكيدا على مطالب القضية وعدالتها (صور)
نشر بتاريخ

نظمت جمعية عائلة وأصدقاء الشهيد عماري كمال ضمن فعاليات الذكرى الثانية عشرة لاستشهاده وقفة احتجاجية حاشدة بساحة الشهيد بحي دار بوعودة بمدينة أسفي مساء يوم السبت 03 يونيو 2023 عرفت مشاركة مكثفة من لدن ساكنة المدينة وفاعلين ونشطاء حقوقيين ومدنيين.

وعبّر المشاركون عن احتجاجهم وغضبهم من تماطل الدولة الكبير في ملف الشهيد وسعيها المتواصل لضمان إفلات الجناة من العقاب، مطالبين بإظهار الحقيقة وتحقيق الإنصاف وجبر ضرر العائلة، مؤكدين عبر شعاراتهم القوية على مسؤولية الدولة المخزنية الثابتة في جريمة التعذيب المفضي للقتل بالشارع العام الذي تعرض له الشاب كمال رحمه الله.

وعرفت الوقفة إلى جانب والد الشهيد الحاج عبد الرحمان عماري حضور الأستاذ عبد الصمد فتحي عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان والدكتور بوبكر الونخاري الكاتب العام لشبيبة الجماعة، إضافة إلى مجموعة من قيادات الجماعة وأعضائها.

 وضمن كلمة الوقفة توجه الدكتور بلعياط رئيس جمعية الشهيد بكلمة، عبّر خلالها عن التشبث بعدالة القضية مؤكدا للحضور أنها أمانة سيتقلدها الصغير قبل الكبير دفاعا عن حق الشهيد وضمانا لعدم تكرار ما جرى.

وقد كان الختم بكلمة قوية ألقاها الدكتور بوبكر الونخاري أكد فيها مسؤولية الدولة بكل الشواهد والأدلة على قتل الشهيد وهو يشارك في المطالبة بمغرب الكرامة والحرية والعيش الكريم ضمن الحراك المغربي.

وأشار الونخاري في كلمته إلى ضرورة تبني الملف من طرف الجسم الحقوقي كافة اعتبارا لأهميته الكبيرة وارتباطه بالحق الأسمى في الحياة، كما عبر الونخاري عن وجوب الثبات على مناصرة القضية ودعم العائلة الصامدة والسعي بكل الوسائل المشروعة لتحقيق مطالب الملف وتثبيت أركان العدالة فيه.