Cover Image for فَسُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى

فَسُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى

لِإِسْرَاءِ الْحَبِيبِ صَدىً وَذِكْرَى**عَلَى عَرْشِ الزَّمَانِ تَظَلُّ بُشْرَى

Cover Image for ذكرى الإسراء والمعراج.. حدث فريد ودروس خالدة

ذكرى الإسراء والمعراج.. حدث فريد ودروس خالدة

تتجدد عندنا ذكرى الإسراء والمعراج في بدايات القرن الخامس عشر قرن قومة الأمة الإسلامية من غفلتها واستعدادها لإنقاذ العالم من قوى الشر التي تعبث فيه فسادا من الصهاينة الغاصبين واتباعهم الحاكمين في الولايات المتحدة الجاثمين على عقول الشعوب بالإعلام المضلل.

Cover Image for معجزة الاسراء والمعراج.. العبر والدلالات

معجزة الاسراء والمعراج.. العبر والدلالات

إن الحديث عن الاسراء والمعراج، حديث عن معجزة من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم، التي كانت محطة في التاريخ الإسلامي، على المستوى التعبدي والتشريعي، الذي نستخلص منه دروسا وعبرا ودلالات، تجعلنا نستشعر عظمة هذا الحدث، في حياة المسلم وما يتبعه من تطبيق عملي على أرض الواقع..

Cover Image for صفات الداعية انطلاقا من معجزة الإسراء والمعراج

صفات الداعية انطلاقا من معجزة الإسراء والمعراج

في معراجه صلى الله عليه وسلم رأى مرائي كثيرة منها ما تظهر ثواب بعض الأعمال كالجهاد ومنها ما تظهر عقاب أعمال أخرى كالربا، الزنا، النميمة، ترك الصلاة… فالداعية إلى الله تعالى يتخذ من هذه المرائي مادة دسمة لترغيب الناس في رحمة الله تعالى وتحذيرهم من غضبه وعقابه

Cover Image for كيف نعيش معاني الإسراء والمعراج؟

كيف نعيش معاني الإسراء والمعراج؟

كسرا لجدار التعتيم على أصل أصيل في صياغة شخصيتنا الإيمانية، يأتي هذا المقال لاستجلاء بعض معاني معجزة الإسراء والمعراج لتصبح منارا يهتدى به وباعثا على العمل المتجدد.

Cover Image for من حقائق معجزة الإسراء والمعراج

من حقائق معجزة الإسراء والمعراج

عام الحزن، عام الفرح والفتح الغيبي يجلس حبيب الرحمن صلى الله عليه وسلم عند الكعبة، مسلما لرب العزة تصاريف أقداره راضيا بفعله، جلس عند أول بيوت الله آخر أنبياء الله صلى الله عليه وسلم، كما بدأنا أول خلق نعيده، السكون يلف المكان، والسكينة تعم الجسد والروح الطاهرين الشريفين

Cover Image for الإسراء والمعراج
لغة ‘الريادة’ و’المكانة’.. ووقفة ‘المعبر’ و’الامتداد’

الإسراء والمعراج لغة ‘الريادة’ و’المكانة’.. ووقفة ‘المعبر’ و’الامتداد’

تمر علينا هذه الأيام ذكرى الإسراء بالنبي -صلى الله عليه وسلم- إلى المسجد الأقصى والإعراج به -صلى الله عليه وسلم- إلى السماء.. وهي ذكرى متكررة نلقاها سنويًّا.. ونجلس في ظلالها نتفيأ الحديث عن نبينا -صلى الله عليه وسلم-.

Cover Image for معجزة الإسراء والمعراج: سياق ودلالات

معجزة الإسراء والمعراج: سياق ودلالات

تعد المعجزة من الوسائل الإلهية لتثبيت ومواساة قلوب الأنبياء والمرسلين وإثبات صدق دعواهم، كما هي الحال بالنسبة للكرامات في حق الأولياء والصالحين..