تتطرق إلى أبرز القضايا والتصورات.. حوارات مع قادة “العدل والإحسان” نشرع في نشرها ابتداء من الأربعاء

Cover Image for تتطرق إلى أبرز القضايا والتصورات.. حوارات مع قادة “العدل والإحسان” نشرع في نشرها ابتداء من الأربعاء
نشر بتاريخ

في سياق تخليد الذكرى الأربعين لتأسيس جماعة العدل والإحسان، تشرع “بوابة العدل والإحسان” في نشر سلسلة من الحوارات الهامة مع قيادات بارزة في الجماعة حول قضايا مختلفة، تحت عنوان “قضايا وتصورات.. حوارات في ‘العدل والإحسان'”.

الحوارات التي جرى الاشتغال عليها خلال الفترة الماضية، وتمّت مع عدد من أبرز قيادات الجماعة ومؤسسيها وأطرها، تُنشر على البوّابة طيلة مدة تخليد ذكرى التأسيس.

وتتطرق هذه الحوارات لعدد من القضايا والتصورات، وترصد مسار الجماعة وتطورها التنظيمي والسياسي والفكري، وتجيب على كثير من الأسئلة الراهنة والتاريخية والمستشرفة للمستقبل.

مسألة التربية وأولويتها في مشروع العدل والإحسان، المشروع المجتمعي الذي تحمله الجماعة وتعرضه على الفاعلين والمجتمع، موقع السياسة من هذا المشروع، عمل المرأة وتصورات نساء العدل والإحسان، المسألة العلمية، قضايا الأمة، سمات عضو الجماعة… هي وأخرى من القضايا والملفات، تطرحها البوابة على طاولة السؤال والنظر والتحليل مع قادة إحدى أبرز الحركات الإسلامية.

وتفتتح البوّابة نشر هذه الحوارات غدا الأربعاء 9 نونبر 2022، بحوار مع الدكتور رشدي بويبري عضو مجلس الإرشاد حول موضوع “كلّيات مشروع العدل والإحسان”.

ويتطرّق حوار الأربعاء لعدد من القضايا الهامة من قبيل: المرتكزات الكبرى لمشروع العدل والإحسان وغاياته الأساس، وما يعتبره البعض خلطا بين “العدل” و”الإحسان” أو بين الدين والسياسة، ورؤية الجماعة لمسألة الدعوة والدولة وطبيعة العلاقة بينهما وبين رجالاتهما ومؤسساتهما، وقضية “الخلافة” كما تتصورها وتعد بها وما تثيره من التباسات وتخوفات، ونظرة “العدل والإحسان” لمستقبل عملها وسط المجتمع ومستقبل علاقتها بالدولة والنخب الدعوية والسياسة والثقافية… وغيرها من القضايا التصورية والعملية الهامة.

ترقبوا نشر الحوار غدا الأربعاء على الساعة السابعة مساء.