الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تعقد اجتماعها العادي وتتدارس القضايا الراهنة

Cover Image for الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تعقد اجتماعها العادي وتتدارس القضايا الراهنة
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ 

عقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعه العادي مساء يوم الأربعاء 17 ماي 2023، وقد كان الاجتماع مناسبة لأعضاء المكتب من أجل الوقوف على سير أعمال الهيئة المتنوعة في المرحلة السابقة، والإعداد للمرحلة المقبلة، كما تميز الاجتماع بنقاش العديد من القضايا المحلية والدولية، والمستجدات التي يعرفها عالمنا العربي والإسلامي.

هذا وقد عبر المجتمعون في ختام اجتماعهم عما يلي:

1. تحيتهم للشعب المغربي على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للعدوان الصهيوني، والتي كان آخرها الانخراط الواسع في فعاليات الاحتجاج على العدوان على غزة والتي تزامنت مع  ذكرى النكبة الفلسطينية، حيث شملت أكثر من 30 مدينة مغربية استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

2. إكبارهم للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة مخططات الاحتلال وداعميه من قوى الاستكبار العالمي، وتهنئتهم للمقاومة الفلسطينية التي أذلت الصهاينة، وأكدت أن الخيار الوحيد لردع المحتل هو المقاومة والوحدة.

3. إدانتهم للموقف الرسمي المغربي المتأخر والباهت من الاعتداءات الصهيونية على غزة. وكذلك موقف باقي الأنظمة المتخاذلة.

4. رفضهم القاطع لاستمرار النظام المغربي في سياساته التطبيعية، التي كان آخرها  تأسيس اللجنة البرلمانية للصداقة مع إسرائيل على حساب الدم الفلسطيني.

5- استهجانهم لمشاركة الكيان المحتل في المعرض الفلاحي بمكناس الذي يسعى لتخريب الفلاحة المغربية، وإدانتهم  لتطبيع رئيس المجلس البلدي بأسفي ضد إرادة الساكنة، وللأنشطة التطبيعية بمدينة الصويرة  وكر المطبعين بزعامة كبيرهم، دون مراعاة لجراح الفلسطينيين ومآسيهم أو لمشاعر الشعب المغربي المحب لفلسطين.

6. تنديدهم بمسيرة الأعلام المزمع تنظيمها يوم الخميس بالمدينة القديمة بالقدس تثبيتا لسيادة المحتل عليها وإصرار قطعان المستوطنين على إدخالها إلى المسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني تمهيدا لهدمه وبناء الهيكل المزعوم، ودعوتهم لكل القوى الحية في الأمة للتصدي  لهذا التهويد الصهيوني وهذا التهديد الخطير للقدس والمسجد الأقصى.

7. تنديدهم بالتضييق الذي يطال كل أحرار وشرفاء تونس منذ الانقلاب على الديمقراطية من طرف نظام قيس سعيد، وشجبهم للحكم الظالم في حق الشيخ راشد الغنوشي ورفضهم لحملات التضييق والاعتقالات الظالمة التي طالت عشرات المعارضين.

8. تأكيدهم على سيادة السودان ووحدة أراضيه، ودعوتهم أطراف النزاع إلى استئناف المسار السياسي ونقل السلطة إلى المدنيين.

9. تثمينهم لمخرجات المجلس الوطني للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وتأكيدهم على أهمية العمل المشترك لمواجهات تحديات المرحلة.

وختاما تجدد الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تحيتها للشعب المغربي على مواقفه الشجاعة في دعم القضية الفلسطينية، كما لا يفوت الهيئة أن تترحم على شهداء معركة “ثأر الأحرار” مع متمنياتها الصادقة بشفاء الجرحى والمصابين.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الخميس 18 ماي 2023