الهيئة المغربية تدعو إلى تخليد الذكرى 55 لهدم حارة المغاربة

Cover Image for الهيئة المغربية تدعو إلى تخليد الذكرى 55 لهدم حارة المغاربة
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان

عقدت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعها العادي في مستهل الأسبوع الجاري بحضور اعضاء مكتبها المركزي، وقد تميز اللقاء بالوقوف على العديد من القضايا المحلية والدولية وبعض القضايا التنظيمية التي تهم مؤسسات الهيئة وبرامجها وقوانينها.
وقد وقف المشاركون في الاجتماع على الوضع الراهن الذي تعرفه القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية، خاصة الاستهداف المتكرر للمسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين من خلال مسيرات الاعلام وما رافق ذلك من اعتداءات وحشية على الفلسطينيين خلفت العشرات من الجرحى والمعتقلين، بإلاضافة إلى استمرار التنكيل بالفلسطينيين في كل فلسطين الجريحة، والحصار الظالم الجائر برا وبحرا وجوا على قطاع غزة العزة، كما ناقش المجتمعون الاوضاع المزرية في كل من سوريا واليمن ومصر وليبيا … في ظل صمت دولي رهيب يتعامل بسياسة الكيل بمكيالين تجاه القضايا الانسانية.
وغير بعيد عن فلسطين، تناول الاجتماع “التسونامي التطبيعي” الذي تمارسه الدولة المغربية في علاقتها مع سلطات الاحتلال منذ توقيع اتفاقية التطبيع المشؤومة دجنبر 2021 في تحد غير مبرر لمشاعر الشعب المغربي المحب لفلسطين وتنكر للشهداء والأسرى والمعطوبين الفلسطينيين، رغم تمادي الكيان الصهيوني في عدوانه على أهل بيت المقدس والمسجد الأقصى.
هذا وتعلن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة للرأي العام المحلي والدولي عن:
– تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني في مواجهته المشروعة مع سلطات الاحتلال الصhيوني.
-إدانته للعدوان على المقدسيين والمسجد الأقصى.
– ادانتها للصمت العربي الرسمي والدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات التهويد والاستيطان والقتل والاعتقال والهدم.
– استنكارها الشديد لقتل الصحفيين وتضامنها المطلق مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وخاصة المضربين منهم على الطعام.
– رفضها القاطع للخطوات التطبيعية المغربية مع الكيان المجرم واعتبارها اي تواصل معه هي مشاركة في جرائمه ضد الفلسطينيين والمسجد الأقصى.
– تثمينها مواقف الشعب المغربي وقواه الحية الرافضة لأي خطوة تطبيعية مع الكيان الصهيوني المجرم.
– دعوتها إلى تخليد الذكرى 55 لهدم حارة المغاربة يوم 10 يونيو 2022.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
الخميس 02 يونيو 2022