نزيف الهجرة السرية مستمر.. شبيبة العدل والإحسان بكلميم تعزي في وفاة 13 شابا وشابة وتحمل المسؤولية للدولة

Cover Image for نزيف الهجرة السرية مستمر.. شبيبة العدل والإحسان بكلميم تعزي في وفاة 13 شابا وشابة وتحمل المسؤولية للدولة
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه وحزبه

شبيبة العدل والإحسان كلميم

بيان

تلقينا في شبيبة العدل والإحسان ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة 13 شابا وشابة من شباب المنطقة، إثر انقلاب وغرق قارب للهجرة غير النظامية، كان على مثنه أزيد من 40 شخصا قبالة شواطئ ميراللفت إقليم سيدي إفني.
تأتي هذه الفاجعة لتنضاف لفواجع سابقة راح ضحيتها كثير من الشباب، الذي يعد طاقة هذه الأمة، دفعتهم سياسية التهميش والتفقير الممنهج إلى ركوب مخاطر البحر بحثا عن الكرامة.
إننا في شبيبة العدل والإحسان بكلميم إذ نتقدم بتعازينا الحارة إلى أسر الضحايا سائلين المولى عز وجل أن يرزقهم الصبر والسلوان وأن يجزيهم على مصابهم خيرا، ونعزي أنفسنا كذلك في المصاب الجلل، نعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي:
– تحميلنا المسؤولية كاملة للدولة المغربية في تزايد عدد ضحايا الهجرة السرية نتيجة الأوضاع الاجتماعية المزرية وغياب رؤية استراتيجية ومشاريع تنموية تحفظ للشباب سبل العيش الكريم.
– استنكارنا للأوضاع المأساوية التي يعيشها الشباب في وطننا الحبيب.
– دعوتنا الصادقة كل الغيورين من أبناء الإقليم وكل الفعاليات الشبابية لرص الصفوف في إطار جبهة موحدة ضد الفساد واحتكار الثروات.
رحم الله شهداءنا وحفظ شبابنا.

شبيبة العدل والإحسان بكلميم
السبت 07 جمادى الثانية 1444ه الموافق ل31 دجنبر 2022