مجلس الإرشاد يعزي في وفاة الأستاذ محمد العلوي الطالبي رحمه الله

Cover Image for مجلس الإرشاد يعزي في وفاة الأستاذ محمد العلوي الطالبي رحمه الله
نشر بتاريخ
الجماعة.نت
الجماعة.نت

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى ٱله وصحبه.

جماعة العدل والإحسان

مجلس الإرشاد

تعزية في وفاة الأستاذ محمد العلوي الطالبي رحمه الله

الأستاذ محمد العلوي الطالبي صحبة الإمام عبد السلام ياسين رحمهما الله

تلقينا في جماعة العدل والإحسان ببالغ الحزن والرضا بقدر الله تعالى اليوم الخميس، 27 ذو القعدة 1442 الموافق ل 8 يوليوز 2021، نبأ وفاة علم من أعلام مدينة مراكش، الأستاذ سيدي محمد العلوي الطالبي رحمه الله.

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم لأسرته الشريفة ولصهريه أخوينا الأستاذ فتح الله أرسلان زوج أختنا سكينة العلوي الطالبي والمهندس أبي بكر بن الصديق زوج أختنا فاطمة العلوي الطالبي وللعائلة كافة، ولكل محبيه بتعازينا الأخوية الحارة راجين الله تعالى أن ينزله الفردوس الأعلى وأن يربط على القلوب بجميل الصبر والاحتساب للكريم الوهاب .

والفقيد رحمه الله من مواليد مراكش سنة 1934، أب لسبعة أبناء وجد ل 17 حفيدا بارك الله فيهم جميعا.

الأستاذ الطالبي رحمه الله سلك مسارا مهنيا متميزا؛ فقد كان رجل تعليم؛ ثم مديرا بثانوية ابن عباد بمراكش، ثم مندوبا إقليميا لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة ثم مفتشا.

عرف الرجل رحمه الله بجديته في العمل، وإتقانه لمهامه الوظيفية، واستقامته .

كيف لا وهو رجل يحمل في صدره القرآن الكريم، وربى أبناءه على هذه الهمة العالية، رجل لا يفتر لسانه عن ذكر الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. اهتم بتحصيل العلم والمعرفة، ودأب إلى آخر حياته على الاستماع للكراسي العلمية بحب وتقدير واحترام للعلم والعلماء. عاشر الإمام عبد السلام ياسين رحمهما الله في مدرسة المعلمين بمراكش، والتقيا في الزاوية البودشيشية صحبة الحاج العباس القادري، هذه الصحبة التي أثمرت محبة و ألفة بين القلوب .

رحم الله الرجال وجعلنا على أثرهم الصالح. ٱمين.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

الرباط في 27 ذو القعدة 1442

الموافق 8 يوليوز 2021