“النصرة” تدعو إلى الاحتجاج الجمعة تحت شعار “اجتياح رفح… جريمة إنسانية أخرى”

Cover Image for “النصرة” تدعو إلى الاحتجاج الجمعة تحت شعار “اجتياح رفح… جريمة إنسانية أخرى”
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان
اجتياح رفح جريمة إنسانية جديدة

في الوقت الذي انتظر فيه العالم توقف العدوان على غزة بعد إعلان حركة حماس ومعها فصائل المقاومة عن قبولها بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، الذي تم برعاية أمريكا وعواصم الغرب ووسطاء من الدول العربية والإقليمية، ها هي حكومة الكيان الصهيوني النازية، تمعن في تسفيه العالم ككل وتصر على خرق كل المواثيق والأعراف الدولية وتصر على إتمام جريمتها الكاملة من قتل وتجويع وتشريد وتدمير وحصار، غير عابئة بالنداءات الإنسانية والوساطات السياسية، ومعلنة فشلها الذريع على كل المستويات، فهي لم تحقق طيلة 213 يوما من العدوان أي نصر يذكر، إلا إذا كانت تعتبر تقتل الأطفال والنساء والمدنيين والإعلاميين وطواقم الإغاثة الإنسانية والطبية إنجازا وانتصارا.
وها هي حكومة النتن ياهو المتطرفة الدموية تدشن فصلا آخر من جريمتها بقصف رفح ومحاولة اجتياحها اجتياحا كاملا وارتكاب جرائم إبادة جديدة، تضاعف أعداد الشهداء التي فاقت 40 ألفا وأعداد النازحين التي تجاوزت مليونا ونصفا، فضلا عن الجرحى والمصابين، وتهدد بارتكاب جرائم إبادة جديدة، خلفت لحد الساعة:
أ- نزوح عشرات الآلاف من رفح إلى مواصي خانيونس تحت القصف استشهد على إثره 52 فلسطينيا، من بينهم 17 طفلا و14 امرأة خلال 48 ساعة الأولى.
ب- احتلال معبر رفح مما أدى قطع شريان الحياة الوحيد للقطاع مع الخارج، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما ينذر بمجاعة جماعية بسبب وقف المساعدات الإنسانية، ومنع الشاحنات من دخول القطاع.
ج- فرض التهجير القسري لمئات الآلاف من المدنيين تحت القصف والمهددين بنيران العدو في غياب مناطق آمنة في قطاع غزة.
إننا في الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ونحن نتابع هذه المستجدات الكارثية بقلق بالغ، نعلن ما يلي:
1- تضامننا المطلق وغير المشروط مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته المشروعة.
2- دعمنا لكل المبادرات الداعية لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الهمجي، والتصدي لمحاولات اجتياح رفح.
3- دعوتنا العواصم الغربية والمنتظم الدولي لتحمل مسؤوليته التاريخية والإنسانية والقانونية كاملة أمام هذا الصلف الصهيوني، بعد أن تكشف للعالم بما لا يدع مجالا للشك من هم الإرهابيون وزعماء الإرهاب.
4-دعوتنا الدول العربية والإسلامية أقطارا وهيئات لمزيد من الضغط السياسي والدبلوماسي والاقتصادي على الغرب وعلى الكيان الصهيوني، من أجل وقف العدوان فورا وبدون شروط.
5- نداءنا الحار لأبناء أمتنا وأحرار شعبنا وشرفاء العالم لمزيد من التعبئة والحشد والدعم والمساندة الفعالة والمؤثرة.
6- تحيتنا العالية وتقديرنا البالغ للحراك الطلابي العالمي الحر الداعم للحق الفلسطيني.
7- دعاءنا الخالص للشهداء بالرحمة وللأسرى بالحرية القريبة وللجرحى بالشفاء العاجل.
8 – إعلاننا يوم الجمعة 10 ماي 2024 يوم غضب عام احتجاجا على اجتياح رفح تحت شعار “اجتياح رفح… جريمة إنسانية أخرى” في إطار جمعة طوفان الأقصى 31.

قال تعالى وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.

البيضاء في 8 ماي 2024
عبد الصمد فتحي
رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة